أخباري الحصرية

د. خالد الحليبي في الصحافة السعودية

أخبار متفرقة

مدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء يكـرم متدربي الدفعة الأولى من برنامج واعد الإعلامي

لقراءة الخبر:

أضغط هنا

عقد #مركز_خبرة ورشة عمل لمناقشة الجاهزية لمشروع بناء خطته الاستراتيجية القادمة إن شاء الله تعال: 2024 – 2026م، وتأتي هذه الورشة مرحلة أولى للبدء في إعداد الخطة، وتهيئة لفريق العمل للشروع في الإجراءات التنسيقية لبنائها؛ بحيث تحقق نقلة طموحًا في خدمة الجهات الأسرية والاجتماعية.

📢يدعوكم مركز_خبرة بالشراكة مع المجلس التخصصي لجمعيات التنمية الأسرية لحضور ملتقى:

التخبيب بين الزوجين – الأعراض والعلاج
بمشاركة 11 مختصًا وخبيرًا..

🗓️الإثنيـــن 16 ذو القعــــــدة 1444هـ (5 يونيــو 2023م).

⏰من 04:15 – 06:15 عصرًا.

📲افتراضيا عبر منصة زووم الإلكترونية

التسجيل عبر الرابط التالي:
https://cutt.ly/Khibrah_TakhbeebWebinar_2023

رئيس مجلس إدارة جمعية كيان موهبة الدكتور خالد الحليبي يقدم درعاً تذكارياً للدكتور فهد العليان تقديراً لدعم بنك الجزيرة للجمعية
تم بتوفيق الله اليوم الجمعة 15شوال 1444هــ منح العضوية الشرفية لسعادة الأستاذ الدكتور عبدالله الجغيمان من جمعية كيان موهبة تقديراً لجهوده العلمية الوطنية والعالمية. قام بتقديمها رئيس مجلس إدارة جمعية كيان موهبة الدكتور خالد الحليبي.

وزارة العدل تؤهِّل مُصلحيها ببرامج تدريبية متقدمة ومعايير عالمية

أقامت وزارة العدل ممثلةً بمبادرة تفعيل منظومة المصالحة في المملكة برنامجاً تدريبيًا بعنوان ” المصلح المؤهل “، يستهدف مصلحي المحاكم من خلال برنامج تدريبي متقدم يتضمن تطبيقات محاكاة لقضايا واقعية وافتراضية معززة بالنقاشات العملية وذلك وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية ومواءمتها للنزاعات المحلية.
وعدّ معالي نائب وزير العدل الشيخ سعد بن محمد السيف خلال ختام الدورة وتسليمه الشهادات للمتدربين، المصالحة ركيزةً أساسيةً ووسيلة مساندة لفض النزاعات وفق تعاليم الشريعة الإسلامية ولها دور اجتماعي مهم نحو الحفاظ على كيان الأسرة الواحدة، ولما للصلح من بعد وأثر على الحد من تدفق القضايا والدعاوى إلى الدوائر القضائية وتحقيق مبدأ العدالة الناجزة.
وأكد مدير مبادرة تفعيل منظومة المصالحة في مكتب تحقيق الرؤية بوزارة العدل المهندس رائد المنصور من جهته، أن سلسلة الدورات التدريبية للمصلحين في المحاكم تمتاز بكونها ورش تدريبية تركز على الجانب التطبيقي من خلال تطبيقات المحاكاة للقضايا الفعلية والافتراضية والمناقشات التفاعلية لتعزيز مهارات الصلح للمتدربين وفق أفضل الممارسات العالمية ومن مدربين عالميين متخصصين في مجال الوساطة والمصالحة بين المتنازعين.
ولفت المنصور النظر إلى أن الدورة انطلقت مطلع الأسبوع الماضي في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية واستمرّت لمدة ثمانية أيام متتالية، وذلك ضمن برنامج المصلح المؤهل بمرحلته الثانية وفق الخطة والمسار المنهجي لتفعيل منظومة المصالحة والوساطة في المملكة وتعزيزها، وهو أحد البرامج التي ينفذها مكتب تحقيق الرؤية بوزارة العدل ممثلاً بمبادرة تفعيل منظومة المصالحة بالمملكة، مؤكداً أن التدريب يتم طبقاً لأفضل الممارسات العالمية وبالشراكة مع مكاتب الوساطة الأمريكية والأوروبية للاستفادة من الخبرات العالمية في مجال الوساطة والمصالحة بين المتنازعين.
وأشار إلى أن برنامج ” المصلح المؤهل ” انطلق بمرحلته الأولى في أكتوبر الماضي بالعاصمة الرياض وقدمت فيه الدورة لأول مرة في الشرق الأوسط باللغة العربية, واستهدفت 20 مصلحاً يمثلون سفراء المصالحة في مختلف محاكم المملكة , والمستهدف خلال الفترة المقبلة تأهيل ما يربو على 170 مصلحًا في محاكم المملكة المختلفة , يحصل المصلح بعد اجتيازها على شهادة صادرة من جامعة (Strathclyde) البريطانية بجلاسجو , كوسيط “مصلح ” معتمد بواقع حصوله على 60 ساعة تدريبية.
يذكر أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن حزمة من برامج مبادرة تفعيل منظومة المصالحة وهي إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 في مكتب تحقيق الرؤية بوزارة العدل، وذلك لتكون المصالحة والوساطة الخيار المفضل اجتماعياً واقتصادياً لحل النزاعات.

يعلن مركز خبرة بالتعاون مع معهد الخدمات والدراسات الاستشارية في جامعة المجمعة عن بدء التسجيل في أربع دبلومات تخصصية في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ١٤٤٤. رابط التسجيل في الدبلومات الأربع
ديوانية الاتصال المؤسسي حول "التربية في الإعلام الرقمي" التي استضافت المستشار د.خالد الحليبي في لقاء قدمه وأداره الأستاذ وليد البوسيف

 

تلقت جمعية التنمية الأسرية بالأحساء #أسرية من فرع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية شكر وتقدير وذلك بمناسبة تقديم برنامج توافق- دور الأسرة في تعزيز التلاحم الوطني وترسيخ التعايش المجتمعي في محافظة الأحساء.

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

تنمية مهارات المصلحين الأسريين 2023 برنامج تدريبي بمشاركة د.خالد الحليبي وبالتعاون مع مركز بيت خبرة للتدريب ودعم من مؤسسة الشيخ/ عبدالله بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية

شكر الله للأفاضل أبناء الشيخ عبيد بن مطلق الرفدي في محافظة الخرج على استضافتهم الكريمة، واحتفائهم بالعلم والثقافة في ديوانيتهم العامرة. حضور نوعي راقٍ يدلُّ على القبول الذي تحظى به هذه الأسرة الكريمة، كما يشير إلى مستوى الوعي الرفيع الذي نفخر به في مجتمعنا السعودي النبيل. ( 2023م )